• مخطط وزارة الصحة للتلقيح ضد كورونا : 2880 فضاء مخصص لاستقبال 29 مليون مواطن
  • تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاث عناصر بمدينتي إنزكان وأيت ملول
  • العثماني يوجه خطاب العودة لصحراوي تندوف واصفاً إياهم بالإخوة و الأهل

لأصحاب الوشم .. ما تحملونه يعيق أداء أعضائكم الحيوية

أخبار كتب في 10 أكتوبر 2018 - 6:40 م مشاركة

وفقاً لما نشره موقع “Futurism”، فإن أشكال الوشم الإلكتروني، كما تظهر في أعمال الخيال العلمي الحديثة، يمكن في المستقبل القريب أن ترصد أداء أعضاء البشر الحيوية، وتقدم لهم نصائح طبية وصحية شخصية في اللحظة.

ومن المتوقع أن الوشم الإلكتروني عندما يتحول إلى واقع، وليس مجرد خيال علمي أو ابتكارات في مرحلة التجارب، سوف يعرض الحالة الحيوية لكل إنسان على شبكة الإنترنت، وبالطبع سيساعد صاحب الوشم على استخدام كل الأدوات والأجهزة المتصلة بالإنترنت بلمسة من أطراف أصابعه، ناهيك عن تعزيز الحواس الخمس، بل ربما يستحدث مزيداً من الحواس للبشر.

يعزى الفضل في إمكان تحويل هذا الخيال العلمي إلى واقع بالمستقبل القريب، لما طرأ من أحدث التطورات في مجال المواد المتقدمة والهندسة الطبية الحيوية والأجهزة الإلكترونية القابلة للارتداء. يوجد بالفعل حالياً مواد متوافقة حيوياً تسمح للأجهزة الإلكترونية بالاندماج بسهولة مع الجسم. وتم بالفعل تطوير وشم إلكتروني يمكن من خلاله التحكم في الهاتف الذكي.

وأشار بروفيسور “ماكالباين” إلى أن الجهاز الذي يستخدم في طبع الوشم الإلكتروني على الجلد متاح بالفعل وبأسعار مناسبة وحجم صغير، موضحاً أنه يقدم بالفعل تطبيقات غير مسبوقة في المجالات العسكرية والطبية.

وصرح بروفيسور “ماكالباين” لموقع “Futurism” مؤخراً، ” بأنه من المتوقع أن تؤدي هذه التقنية المبتكرة إلى تغيير شكل وأسلوب وطبيعة تفاعل البشر مع العالم من حولهم في المستقبل القريب”.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً