• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

يتوعدون بموسم اجتماعي أكثر تصعيدا .. التقنيون يلتقون بالقنيطرة بداية أكتوبر لتداول التجاهل الحكومي

مدني كتب في 5 أكتوبر 2018 - 12:30 ص مشاركة

بعد موسم اجتماعي ساخن وحافل بمختلف الأشكال الاحتجاجية، يلتقي التقنيون والتقنيات القادمون من مختلف مناطق المملكة صبيحة يوم الأحد 07 أكتوبر، بقاعة الندوات التابعة لمجلس الجهة بمدينة القنيطرة، بدعوة من الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب، تحت شعار ” التقني والتقنية أعمدة الاقتصاد والتنمية”.

اللقاء الوطني يهدف إلى التدوال في كيفية التعامل مع ما أسماه التقنيون بـ”التجاهل الحكومي” لمطالبهم والتي يعتبرونها عادلة ومشروعة.

وتتركز في مطالبة هذه الفئة بالعدالة المهنية والأجرية، فضلاً عن الاستفادة على غرار فئات أخرى من درجات خارج السلم، والترقية بالشواهد، ونظام ترقية وامتحانات محفز وأجور وتعويضات ونظام أساسي تكفل العيش الكريم لهم ولأسرهم.

و بحسب بلاغ صادر عن المكتب الوطني للهيئة تتوفر “أخبار تايم” على نسخة منه، فإن الدعوة موجهة لكل التقنيين والتقنيات العاملين بالإدارات العمومية والشبه عمومية، الجماعات الترابية والقطاع الخاص، متدربي وخريجي معاهد التكوين المهني بمختلف المناطق، للمشاركة في العرس التقني الوطني والذي يعتبر بمثابة لقاء للتعارف فيما بينهم وتبادل التجارب والاراء، و كذا تقديم المقترحات لممثليهم وللتعبير عن هواجسهم وتطلعاتهم للمستقبل.

كما سيكون الملتقى الوطني الخامس للتقنيين نقطة انطلاق جديدة لموسم اجتماعي يتوعدون فيه الحكومة بمزيد من التصعيد، وتأكيد استعداد التقنيين والتقنيات لخوض الأشكال الاحتجاجية التي ستقررها الهيئة مستقبلا.

وفي نفس الاطار وجهت الهيئة دعوات للتنظيمات النقابية والسياسية والفئوية وعدد من المنتخبين والفعاليات المحلية والوطنية لحضور الملتقى ودعم مطالب التقنيين التي سطرتها الهيئة في ملف مطلبي ومشروع تعديلي للنطام الأساسي لهيئة التقنيين المشتركة بين الوزارات

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً