• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

حلم ” الحراكة ” يتبخر .. القرار الإسباني الجديد ينص على ؟

أخبار كتب في 3 أكتوبر 2018 - 12:46 م مشاركة

عرضت كاتبة الدولة الإسبانية المكلفة بالهجرة “كونسويلو رومي”، يوم أمس، قرار الحكومة الإسبانية، الرامي إلى إرجاع جميع المغاربة الذين وصلوا إلى أراضيها بشكل غير قانوني من المغرب.
وأكدت ” رومي”، أنه وفقا لما تنص عليه الاتفاقيات القائمة بين البلدين، ستعمل مدريد على إعادة المغاربة إلى أرض وطنهم ، مضيفة أنه لن تكون هناك أية عملية لتسوية وضعيتهم القانونية.

وأوضحت مسؤولة الاسبانية، أن مدريد ستفعل كل ما في وسعها من اجل دعم المغرب ماليا، بسبب ضغط الهجرة الذي يعاني منه.

وبخصوص طلبات اللجوء التي قدمها المغاربة قالت “كونسويلو ” أنه “في الاسابيع الاخيرة تلقينا طلبات لجوء سياسي من قبل المغاربة، وهذا أقلقنا كثيرا، لان المغرب ليس من الدول التي تمنح لمواطنيها اللجوء .. ونحن نعرف أن معظم هذه الطلبات هدفها تأجيل عمليات الطرد ، ولكننا سنحل هذا الامر”.

وجدير بالإشارة إلى أن كاتبة الدولة الإسبانية المكلفة بالهجرة “كونسويلو رومي”،قد عقدت سلسلة من اللقاء مع مجموعة من أعضاء الحكومة المغربية، إلتقت ضمنها، بين أول أمس الاثنين واليوم الثلاثاء، عبد الكريم بنعتيق الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة وبسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، قبل أن تلتقي محمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً