• مدير الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة: عرض خمس أو ست حلقات من عمل درامي مغربي يكلف 75 مليون درهما!
  • الموساوي: جهود مختلف مصالح الدولة لدعم المنظومة الصحية في مواجهة كوفيد-19 ملموسة
  • في ظل الجائحة .. مديرية التعليم بأكادير تطلق برنامجا للدعم التربوي لفائدة 250 تلميذ

قضية الصحراء وايران .. محور مقال نشرته على صحیفة لابروفینسیا الكناریة.

أخبار كتب في 1 أكتوبر 2018 - 6:47 م مشاركة

كتبت صحیفة ( لابروفینسیا ) الكناریة، الیوم الاثنین،  أن إیران تتواطأ مع ” جبھة البولیساریو ” في مشروع ” لزعزعة” الاستقرار في شمال إفریقیا .

وقالت الصحیفة الكناریة في مقال نشرته في صفحتھا الأولى ” إن المغرب قدم إلى الأمم المتحدة وواشنطن أدلة على التواطؤ بین جبھة البولیساریو وحزب الله الذي یعتبر منظمة إرھابیة تسعى إلى زرع “ الفوضى في شمال إفریقیا “ .

وأضافت أن كبار المسؤولین في الدبلوماسیة المغربیة اتخذوا مؤخرا خطوات في واشنطن وقدموا أدلة دامغة على العلاقة القائمة بین ”حزب الله حلیف إیران” و ”جبھة البولیساریو” .
وذكرت الصحیفة الكناریة بمبادرة عضو الكونغرس الجمھوري جو ویلسون وزملائه كارلوس كوربیلو ( جمھوري ) والدیموقراطي جیري كونولي الذین قدموا مشروع قانون إلى مجلس النواب جددوا من خلاله التأكید على العلاقة التي تجمع بین الولایات المتحدة الأمریكیة والمملكة المغربیة كما أدانوا التواطؤ بین الحركة ” جبھة البولیساریو ” وحزب الله فضلا عن أھداف إیران.
وأكدت صحیفة ( لابروفینسیا ) أن عضو الكونغرس الأمریكي جو ویلسون شجب على موقعه الرسمي التحركات الأخیرة لجبھة ( البولیساریو ) “ التي ھي منظمة إرھابیة تمولھا إیران “ مشیرا
إلى أن مشروع القانون یؤكد أن إیران “ توفر الدعم المادي والمالي لمنظمات إرھابیة مثل حزب الله الذي صنفتھ الولایات المتحدة الأمریكیة منظمة إرھابیة دولیة “ . كما وجھ أصابع الاتھام إلى
أھداف إیران وحلیفھا حزب الله لزعزعة الاستقرار في شمال إفریقیا “ والتي تتعارض مع أھداف الأمن القومي الأمریكي “.
وأشارت الصحیفة إلى أن نص مشروع القانون جدد التأكید على الدعم الأمریكي لمخطط الحكم الذاتي الذي قدمھ المغرب والذي یتصف ب “ الجدیة والمصداقیة والواقعیة ، كما یدعو الرئیس “دونالد ترامب” ووزیر الخارجیة مایك بومبیو وممثلة الولایات المتحدة الأمریكیة في منظمة الأمم المتحدة إلى دعم الجھود الأممیة من أجل التوصل إلى حل سلمي لقضیة الصحراء .

 

أخبارتايم – وكالات 

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً