• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

إنعت طفلك بالذكي .. دراسة حديثة تؤكد أن لذلك أثراً إيجابياً على نمو ذكائه الفعلي

أخبار كتب في 28 سبتمبر 2018 - 3:25 م مشاركة

أكدت دراسة حديثة نشرتها مجلة العلوم العقلية وتطوير المهارات الادراكية حديثاً، أكد الباحثون في جامعة ولاية متشجن، بعد إجراء تجربة على 123 طفل في عمر السبع سنوات، أن نعت الأطفال بالأذكياء من قبل الوالدين، يساعد هؤلاء في تطوير مستوى قدراتهم العقلية الفعلية عبر التحفيز.

الدراسة تضيف أيضاً، أن ذلك يعني بأن الطفل في إمكانه أن يعمل بشكل أفضل لتنمية قدراته ومهاراته، أعكس ما نعتقد نحن حول القدرات العقلية الثابتة، ويعني ذلك  أن “إيمان الأطفال بأن قدراتهم العقلية ونسبة ذكائهم ثابتة، يمكن تغييرها”.

الفريق البحثي طلب  من الأطفال موضع التجربة، أن يقوموا بإنهاء أحد الإختبارات الالكترونية “بواسطة الكمبيوتر” وقد تم قياس نشاط المخ خلال هذا الإختبار.

وبناءًا على المعلومات التي تم جمعها وتحليلها انتهى الباحثين إلى أن الأطفال أصحاب العقل المتنامي كان لديهم نشاط عقلي زائد عقب ارتكابهم للأخطاء وبالتالي كان لديهم قابلية أكثر لتحسين آدائهم والتركيز بشكل أكبر على المهمة التي يقومون بها مما أدى في النهاية إلى تطوير آدائهم.

وبالإضافة إلى ذلك يجب على الوالدين تحديد الأخطاء التي ارتكبها الطفل والتركيز عليها وذلك للتعلم منها، وتجدر الإشارة إلى أن هناك بعض الآباء ممن يخجلون من تحديد أخطاء الطفل ومواجهتها، قائلين هذا جيد “لا بأس” ستتعلم المرة القادمة، بدون إعطاء الطفل  الفرصة لمعرفة الخطأ لمحاولة تصحيحه في المرات التالية، وبدلاً من ذلك يمكن للوالدين أن يحددوا الخطأ ويخبروا الطفل بأن الخطأ قد حدث ويجب عليه التركيز على تصحيحه في المرة القادمة.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً