• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

على طاولة واحدة مع “كولر” بنيويورك .. البوليساريو تكثف تحركاتها من أجل جولة مفاوضات جديدة

أخبار كتب في 28 سبتمبر 2018 - 12:13 م مشاركة

لا تزال الأمور في العاصمة الأمريكية “نيويورك” تذهب إلى تحركات متسارعة على هامش انعقاد الدورة الثلاثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، فبعد سلسلة اللقاءات الوازنة التي عقدتها الخارجية المغربية مع مختلف الأطراف المتدخلة في ملف الصحراء، هاهو وفد عن جبهة البوليساريو يجلس على طاولة واحدة مع  المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء “هورست كولر”.

اللقاء الذي تم حسب مصادر إعلامية مقربة من “الجبهة”، شهد مشاركة كل من “أمحمد خداد” منسق البوليساريو مع بعثة المينورسو، و “سالم ولد السالك” مسؤول خارجيتها، فضلا عن “محمد عمار”  ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة.

فيما حضره عن الجانب الأممي ، كل من “ديفيد شفاك”، كبير مستشاري الممثل الشخصي للأمين العام، وعدد من معاونيه التابعين لإدارة الشؤون السياسية بالأمانة العامة للأمم المتحدة.

ذات المصادر أكدت أن اللقاء تضمن مناقشة جملة من الخطوات التي ينوي “كولر” اتخاذها من أجل الدفع قدما بالملف نحو مسار التسوية السياسية، بما في ذلك دعوة الأطراف إلى جولة جديد من المفاوضات المباشرة قبل نهاية العام الحالي، الخطوات التي لقيت ترحيب الوفد المتطلع للعودة إلى طاولة المحادثات.

 

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً