• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

الزفزافي .. ضمن اللائحة النهائية لجائزة “ساخاروف لحرية التفكير”

أخبار كتب في 28 سبتمبر 2018 - 11:00 ص مشاركة

أعلن يوم أمس الخميس 27 شتنبر، البرلمان الأوروبي، عن القائمة النهائية لجائزة “سخاروف لحرية الفكر والتعبير”،  لتكريم الأشخاص أو المؤسسات الذين كرسوا حياتهم للدفاع عن حقوق الإنسان وحرية الفكر.

وضمت هذه القائمة ثمانية أسماء لأشخاص ومنظمات غير حكومية ، من جنسيات وبلدان مختلفة، وهمت عربياً كل من  القائد الميداني لحراك الريف، المغربي ناصر الزفزافي، والمصور العسكري السوري صاحب الإسم المستعار “قيصر” .

  المعارض والقائد لـ ”حراك الريف” ناصر الزفزافي، قاد الاحتجاجات التي اندلعت في منطقة الريف للمطالبة بالعيش الكريم، عام 2017، والمحكموم حالياً، ابتدائياً بعشرين سنة سجناً، تمكن من الوصول إلى المراحل النهائية من جائزة الدولية ” ساخاروف ” لحقوق الإنسان وحرية التعبير، التي ينظمها البرلمان الأوروبي، وذلك بعد حصوله على 40 توقيعا لبرلمانيين أوروبيين.

المصور العسكري السوري” سيزار ” أو ” قيصر ” ، الذي تمكن من إخراج 55 ألف صورة لجثث أشخاص قتلوا تحت التعذيب في سجون النظام السوري، وتم التحقق من الصور عبر منظمة ” هيومن رايتس ووتش ”.

هذا ودعا عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي والد المعتقل “ناصر الزفزافي”، “أحمد الزفزافي”، إلى مقرهم ببروكسل في يناير المقبل، متعهدين بالترحيب بناصر الزفزافي فور إطلاق سراحه.

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً