بعد تنصل اللجنة المؤقتة لتسيير المجلس الوطني للصحافة وعدم التزامها باتفاقها مع المؤسسات الصحفية العاملة بالصحراء المغربية، لتسوية جميع طلبات الحصول على البطاقة المهنية، اتفاق تم بحضور الزملاء في المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة، ومنذ ذلك الحين نقارب شهرين من الزمن دون تسوية وضعية جميع طلبات الحصول على البطاقة المهنية برسم سنة 2024، في ظل وضع غلب عليه طابع التسويف والمماطلة الممنهجة من طرف لجنة البطاقة المهنية.
وارتباطا بذلك سجلنا وبأسف شديد استمرار اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون المجلس الوطني للصحافة في مواصلة مسلسل سعيها لقتل وإقبار المقاولات الصحفية بالصحراء المغربية، وضع تؤكده التصريحات لرئيس اللجنة المؤقتة والتي عبر فيها بشكل صريح عزمه إقبار المقاولات الصحفية الصغرى، وعليه نعلن للرأي العام ما يلي:

1- دخولنا اليوم الخميس 15 فبراير 2024 في اعتصام مفتوح بمقر المجلس الوطني للصحافة إلى حين تسوية وضعية طلبات الزملاء في الصحراء المغربية.
2- التنديد برفض اللجنة المؤقتة لتسيير المجلس الوطني المتكرر لطلبات الحصول على البطاقة المهنية للصحافة برسم 2024، والتي تقدم بها زملاؤنا في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

3- رفضنا اختباء لجنة الحصول على البطاقة وراء خرافة منصة التسجيل الإلكتروني.

4- عزمنا الانتقال إلى العاصمة والقيام بخطوات نضالية شديدة التصعيد، ولا تراجع عنها إلى حين تمكيننا من حقنا في الحصول على البطاقات المهنية برسم سنة 2024.

المقاولات الصحفية بالصحراء المغربية