يتّجه مستثمرون مغاربة إلى جانب آخرين أجانب، إلى الإقدام على الإستثمار في مجال النّقل الجوّي بمدينة الداخلة. عبر شركة طيران تحت اسم “Air Oasis”، ستعرف تنظيم رحلات داخلية وخارجية إلى بعض الدول الأوروبيّة.

وستفتح الشركة مقرّا لها بمطار الداخلة، حيث ستعرض  خدماتها للنّقل الجوّي. كما ستضع “Air Oasis” نفسها في سوق الرّحلات الجويّة المتوسّطة والمحليّة. ولتوفير خدماتها الجويّة  للنّقل، ستستخدم الشّركة طائرات لا تزيد سعتها عن 180 مقعداً مثل Embraer 195-E2 أو Embraer 190-E2 أو Embraer ERJ-145 أو الإيرباص A220 وA320.

وعرف سوق النّقل الجوّي المغربي طفرة نوعيّة مهمّة، عكست النّمو القوي الذي شهده في السّنوات الأخيرة، بالنّظر إلى اِستقطاب الجانب السّياحي للوجهة المغربيّة. ويلعب المغاربة الذين يعيشون بأوروبا، من جهة أخرى، دورا مهمّا في هذا التّطوّر. كما أنّ تنظيم المملكة المغربيّة لكأس العالم لكرة القدم سنة 2030، يعزّز الدّيناميكيّة التي يعيشها سوق النّقل الجوّي المغربي.

ويُذكر أنّه إلى جانب، الخطوط الملكيّة المغربيّة (RAM)، وشركة العربيّة للطّيران. تصنع شركة Ryanair الإيرلنديّة، كذلك، موقعا قويّا لها في السّوق المغربيّة للنّقل الجوّي.