يُقابل فريق نهضة بركان لكرة القدم، نظيره الجزائري اِتّحاد العاصمة، وذلك ضمن مواجهة الإياب الخاصّة بالدور نصف النّهائي لكأس الكونفدرالية الإفريقيّة لكرة القدم، وسيلبس الفريق البركاني القميص البرتقالي الدي تتوسّطه خريطة المملكة المغربية، في مباراته المُقرّرة يوم غد الأحد.

وتبيّن عقب الإجتماع التّقني لهذه المباراة المصيريّة، أنّ لاعبي نهضة بركان سيرتدون زيّهم التّقليدي، الذي هو عبارة عن القميص البرتقالي الذي تتوسّطُهُ خريطة المملكة المغربيّة، والسّروال القصير الأسود، وسيرتدي حارس المرمى الزّي الأخضر كاملا كما هو مُقرّر عن نفس اللّجنة.

وسيرتدي الفريق المنُافس، اِتّحاد العاصمة الجزائري، خلال نفس المقابلة، الزّي الأبيض كاملا، فيما سيرتدي الحارس اللون الأرزق الدّاكن.

وعرف هذا الإجتماع التّقني، حضور ممثّلين عن كِلاّ النّاديَيْن إلى جانب خليل الرويسي ممثل الجامعة الملكيّة المغربيّة لكرة القدم، بالإضافة إلى ممثلي الإتّحاد الإفريقي لكرة القدم، وطاقم التّحكيم المُعيّن لإدارة اللّقاء، علاوة على ممثّلي السّلطات الأمنيّة والوقاية المدنيّة.

وكشفت تقارير جزائريّة، أنّ فريق اِتّحاد العاصمة، رغم تأكيد مسؤوليه خوض مباراة الإياب بالمغرب دون حزازات، ينوي الإحتجاج قبل المباراة على قمصان نهضة بركان، التي سبق للسّلطات الجزائريّة احتجاوها بمطار هواري بومدين، وتسجيل اِعتراض لدى حكم ومندوب المباراة قبل الإنسحاب من أرضيّة الملعب.

وتأتي هذه الخطوة، وفق نفس التّقارير، بتوجيهات من الإتّحاد الجزائري الذي يُريد تعزيز الملف المُقدّم للمحكمة الدّوليّة الرّياضيّة “الطاس”، الذي يضمن له الطّعن في قرار لجنة الإستئناف بـ”الكاف” الخاص بقرار اِعتبار اِتّحاد العاصمة منهزما في مباراة الذّهاب، التي لم تُجر بسبب اِحتجاز قمصان نهضة بركان، التي تحمِل خريطة المغرب، دون أن تفرج عنها.

ويواجه نهضة بركان، يوم غد الأحد، نظيره الجزائري اِتّحاد العاصمة، على أرضيّة الملعب البلدي ببركان، في إياب نصف نهائي الكونفدراليّة، بعدما لم تُجر مقابلة الذّهاب، واجتُسِبت لصالح الفريق المغربي بـ3 أهداف للاشيء.