اِحتجزت السّلطات الجزائريّة، وفد نادي نهضة بركان لكرة القدم، صباح اليوم الجمعة، ومنعت البعثة بأكملها من مغادرة مطار الهواري بومدين بالجزائر العاصمة، وذلك بسبب أقمصة النّادي الرّسميّة، التي تحمل الخريطة المغربيّة بترابها الوطني كاملا.

وتواصل سلطات العسكر الجزائري، اِحتجاز بعثة نهضة بركان، منذ أزيد من ساعة بعد هبوط طائرة النّادي الخاصّة بمطار الهواري بومدين، قادمة من مطار وجدة أنكاد، في رحلة مباشرة اِستغرقت حوالي السّاعة.

وبعدما رفضت إدارة الجمارك التّرخيص لنادي نهضة بركان بمغادرة المطار، بسبب أقمصة مباراته المرتقبة أمام اِتّحاد العاصمة، والتي تحمل الخريطة الكاملة للمملكة المغربيّة، وهو القميص المعتمد لدى الإتّحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، خلال الموسم الرّياضي الحالي، بالرّغم من كل ذلك، فإنّ سلطات الجزائر، وفق المعلومات المتوفّرة، اِشترطت على الفريق اِخفاء رسم خريطة المغرب على أقمصتهم بملصق، مقابل اِرجاع أمتعتهم التي صودرت فور وصولهم إلى الجزائر، والسّماح لهم بمغادرة المطار.

وبناءً على نفس المعطيات، فقد رفض فريق نهضة بركان الإمتثال إلى شرط السّلطات الجزائريّة، وبقي متشبّثا بحقّه في الإبقاء على خريطة المملكة المغربيّة كاملةً على قميصه.

ويخوض النّادي البرتقالي، مباراة ذهاب نصف كأس الكونفدرالية الإفريقيّة لكرة القدم أمام حامل اللّقب، اِتّحاد العاصمة الجزائري، يوم الأحد 21 أبريل الجاريغلى تمام السّاعة الثّامنة مساءً، فيما ستُجرى، بحول الله وقوّته، مباراة الإيّاب الأحد الموالي، بالملعب البلدي بمدينة بركان.

ويُذكر أنّهُ خلافا لما كان مُبرمجاً من قبل مسؤولي نهضة بركان، بالسفر نحو الجزائر عن طريق تونس، رخّصت سلطات الجزائر للنّادي البركاني، السّفر بشكل مباشر نحو الجزائر عبر طائرة إسبانيّة خاصّة، وذلك في ظل اِستمرار غلق المجال الجوّي الجزائري أمام الطّيران المغربي.