عقدت اللجنة المغربيّة المكلفة بالتّحضير لكأس العالم 2030، يوم أمس الثلاثاء، اِجتماعا في مدينة فاس، لمناقشة المحاور الرّئيسيّة لدفتر تحمّلات الإتّحاد الدّولي لكرة القدم (فيفا) لتنظيم البطولة.

وخلال هذا اللقاء، الذي نُظّم في إطار جولة جهويّة للمدن المرشّحة لإستضافة المباريات، اِستعرض مسؤولو الجامعة الملكيّة المغربيّة لكرة القدم الوضع الحالي للبنيات التّحتيّة والنّموذج التّنظيمي، بالإضافة إلى التّحضيرات الضروريّة لإستقبال الحدث.

وتمّ التّركيز على ثلاثة محاور أساسية، البنيات التّحتيّة الرّياضيّة (الملاعب ومرافق التّدريب)، وسائل النّقل والتّنقّل، والإيواء والفنادق.

وكان هذا الإجتماع، فرصة لتعميق النّقاش حول الأعمال التي يجب إنجازها والتّحدّيات التي يجب التّغلب عليها في جميع المجالات الإستراتيجية، وفرصة كذلك لتبادل الآراء حول الإحتياجات التي يجب توفيرها لتلبية متطلّبات الفيفا.

وحضر هذا الإجتماع، بالإضافة إلى وفد الجامعة الملكيّة المغربيّة لكرة القدم، برئاسة المنسّق العام للجامعة معاذ حجّي، والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس سعيد زنيبر، وممثّلي وزارة التّربية الوطنيّة والتّعليم الأوّلي والرّياضة، وجماعة فاس، والشّركة المفوّضة لتدبير النّقل الحضري، فضلا عن مهنيّين من قطاعات السّياحة والتّجارة والصّناعة والخدمات.

يُذكر أنّ في أكتوبر الماضي، قرّرت اللجنة التّنفيذيّة للإتّحاد الدّولي لكرة القدم “فيفا” بالإجماع، اِختيار ملف المغرب-إسبانيا-البرتغال كمرشّح وحيد لإستضافة كأس العالم 2030.