اَعلنت الخطوط الملكيّة المغربيّة، عن إطلاق رحلات جويّة مباشرة جديدة، تصل الدار البيضاء بكل من نابولي ومانشستر وأبوجا، اِعتبارًا من 22 يونيو 2024، وذلك في إطار جهودها لتوسيع شبكتها والإستعداد لموسم الصّيف المُقبل.

ووفقًا لبيان صادر عن إدارة شركة الخطوط الملكيّة المغربيّة، فإنّ هذه الخطوة ستُساهم في تعزيز شبكة “لارام”، لتقديم خدمة نقل جوّي سلس ومريح، للمغاربة حول العالم والجالية الإفريقية، مع التّركيز على تعزيز السّياحة في المغرب.

وقالت الشّركة المغربيّة، أنّها ستستأنف رحلاتها الجويّة المباشرة إلى مدينة نابولي الإيطالية، اِعتبارًا من 22 يونيو، بمعدّل رحلتين في الأسبوع (يوما الإثنين والسبت). ومن المتوقّع أن تبدأ الرّحلات المُتّجهة إليها من مطار محمد الخامس في الدار البيضاء، على السّاعة الرّابعة و15 دقيقة بعد الظّهر، بينما يكون الوصول على السّاعة الثّامنة والنّصف مساءً (حسب التّوقيت المحلي). وتمّ تجديد الرّحلة العائدة من نابولي إلى الدار البيضاء على السّاعة التاسعة والنّصف مساءً، فيما الوصول على السّاعة الحادية عشرة وخمسين دقيقة مساءً (حسب التّوقيت المحلي).

وتعتزم الشّركة الوطنيّة، من جانب آخر، أن تُطلق رحلة جويّة جديدة تربط الدار البيضاء بمانشستر في إنجلترا، بدءًا من 23 يونيو القادم، بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع يوم الثلاثاء، والخميس والأحد. ووفقًا لذات المصدر، من المقرّر أن تنطلق هذه الرّحلة من الدار البيضاء على السّاعة الواحدة و45 دقيقة بعد الظّهر، فيما يكون الوصول على السّاعة الخامسة و25 دقيقة بعد الظّهر (حسب التّوقيت المحلي). ومن المُقرّر أن تنطلق رحلة العودة على السّاعة السّادسة و26 دقيقة مساءً، بينما من المُبرمج أن يكون الوصول إلى الدار البيضاء على السّاعة التّاسعة و45 دقيقة مساءً (حسب التّوقيت المحلي).

وعلى صعيد القارّة الإفريقيّة، تعتزم “لارام” إطلاق خط جوي جديد يربط الدار البيضاء بأبوجا، عاصمة نيجيريا، بمعدّل ثلاث رحلات في الأسبوع (الثلاثاء، والجمعة والأحد).

ووفقًا لبيان “لارام”، فمن المُقرّر أن تنطلق هذه الرّحلات من الدار البيضاء على السّاعة الواحدة و15 دقيقة صباحًا، لتصل إلى المطار الدّولي في أبوجا على السّاعة السّادسة و10 دقائق صباحًا (حسب التّوقيت المحلي). أمّا بالنسبة لرحلات العودة التي تنطلق من أبوجا، فمن المُبرمج أن تبدأ على السّاعة السّابعة و10 دقائق صباحًا، لتصل إلى الدار البيضاء في السّاعة الحادية عشرة و55 دقيقة صباحًا (حسب التّوقيت المحلي).