هنّأ صاحب الجلالة الملك محمد السادس، عبر برقيّة ملكيّة خاصّة، رئيس جمهورية السّنغال، السّيد باسيرو ديوماي فاي، بمناسبة تخليد بلاده لعيدها الوطني.

وبعث جلالة الملك برقيّة، جاء فيها “يسرّني، في غمرة تخليد جمهورية السّنغال لعيدها الوطني، أن أبعث إلى فخامتكم بخالص تهانئي. وهي مناسبة سانحة لأتقدّم، باسمي وباسم الشّعب المغربي، بأصدق متمنياتي للشّعب السّنغالي الشّقيق بتحقيق ما يصبو إليه من مزيد الرّفاه والتقدّم”.

وبهذه المناسبة، عبّر الملك محمد السادس عن مدى تقدير جلالته “لأواصر الأخوة العريقة والمتجذرة التي تربط شعبينا، وكذا لعلاقات الصداقة التقليدية والمتميزة التي تجمع بلدينا، مؤكدا لكم، في هذا الصدد، الأهمية الخاصة التي أوليها لاستمراريتها وتعزيزها في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك”.

وأعرب جلالته، عن حرصه بالتّعاون المُشترك بين البلدين، مُضيفا “وإنه لمن دواعي سروري، أيضا، أن أعرب لكم عن مدى تطلعي إلى العمل سويا مع فخامتكم من أجل ترسيخ تعاون مغربي – سنغالي أكثر متانة وقوة، سواء على الصعيد الثنائي أو الإقليمي، وذلك في إطار شراكة فعالة ومفيدة لشباب بلدينا على حد سواء”.

وفي نفس البرقيّة، جدّد جلالة الملك محمد السادس، التّهاني والمُتمنّيات للرّئيس السّنغالي، بكامل التّوفيق في مهامه السّامية لخدمة السّنغال وشعبها .