تعزّز التّعاون الدّولي، بين المغرب وإيطاليا، بإبرامت إتّفاقيّة جديدة، في روما يوم أمس الأربعاء، تقضي بالإعتراف المُتبادل برخص القيادة، ما يُسهّل عمليّة اِستبدالها للمواطنين المغاربة المُقيمين في إيطاليا.

وتمّ التّوقيع على هده الإتّفاقية، بين المغرب وإيطاليا، عبر ممثّلي البلدين، يوسف بلا، السّفير المغربي لدى إيطاليا، وماتيو سالفيني، نائب رئيس مجلس الوزراء الإيطالي ووزير البنية التّحتيّة والمواصلات، بمشاركة نائب الوزير المسؤول عن النّقل البحري.

وتأتي هذه الإتّفاقيّة، كجزء من جهود البلدين لتحسين البنية التّحتيّة والنّقل، فقد أشاد سالفيني خلال حفل التّوقيع على هذا الإتّفاق بمقر وزارة البنيات التّحتيّة والنّقل الإيطاليّة، بالتّطوّرات والإزدهار الكبير في الميادين الاقتصادية التي حقّقها المغرب، خاصّة على مستوى البنيات التّحتيّة الطرقيّة، السّككيّة والمينائيّة.

و حثّ سالفيني، على ضرورة تقوية الرّوابط الثّنائيّة في ميدان الإتّصالات، مؤكّدًا على الإمكانيّات الإستثماريّة التي تُقدّمها المملكة.

ومن جانبه، أكّد يوسف بلا، أنّ هذا الإتّفاق يبرهنُ العزم الثّابت للحكومة المغربيّة تلبية للتّوجيهات الملكيّة، ويعكس الإهتمام المُستمر الذي يوليه ملك البلاد لأفراد الجالية المغربيّة.

وأوضح ذات المُتحدّث، أنّ هذه الخطوة الجديدة تُعد إضافة مُهمّة للإطار القانوني، الذي يُنظّم العلاقات الوثيقة والتّعاون البنّاء بين المغرب وإيطاليا، في مُختلف الميادين ذات الإهتمام المُتبادل.