اِستخدمت فرقة مكافحة العصابات التّابعة للمصلحة الولائيّة للشّرطة القضائيّة في الرّباط، بشكل اِضطراري في السّاعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، الأسلحة الوظيفيّة خلال تدخّل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 45 سنة، كان في حالة غير طبيعيّة، وعرّض أشخاص وعناصر الشّرطة لإعتداء خطير باستخدامه السّلاح الأبيض.

ووفقًا لمصدر أمني، فقد تدخّلت الشّرطة لتوقيف هذا الشّخص لتسبّبه في الفوضى والإعتداء على الأشخاص والممتلكات على مستوى الشّارع العام في حي الرّشاد، بالإضافة إلى محاولته لإقتحام منزل بالقوّة، بعدما رفض الإمتثال وقاوم عناصر دوريّة الأمنية بعنف، الأمر الذي اضطرّ الشرطة لإستخدام أسلحتهم الوظيفيّة وإطلاق عيارات تحذيريّة قبل إِصابة المعني.

وتابع تفس المصدر، أنّ اِستخدام السّلاح الوظيفي بشكل اِضطراري، ساعد في التّغلّب على الخطر النّاتج عن الشّخص المعني الذي تمّ توقيفه، وبالإضافة إلى ذلك تمّ حجز سلاحه الأبيض الذي اِستخدمه في الإعتداء.

وتبعا للمصدر ذاته، فقد تمّ الإحتفاظ بالمشتبه فيه تحت المراقبة الطبيّة في المستشفى الذي نُقل إليه لتلقي العلاجات الضروريّة، في اِنتظار إخضاعه للتّحقيق القضائي الذي تشرف عليه النّيابة العامّة المُختصّة، للكشف عن جميع الأفعال الإجراميّة المنسوبة إليه.