عمم الإنتربول السعودي، تحذيرات نشرها قسم مكافحة الجريمة السيبرانية الدولي، بشأن مواقع تصيد المواطنين عن طريق الإستثمار في عملة “البيتكوين”، ووقوع عمليات احتيال حول العالم.

وقال الإنتربول السعودي، في بيان على وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، إنه تلقى تعميم منظمة الإنتربول “تحذير عن الأسلوب الإجرامي”، مفاده بأن القسم المعني بمكافحة الجريمة السيبرانية يحقق في قضية كبرى تتصل بمواقع تصيد احتيالي على الإنترنت، تعرض خدمة الإستثمار في عملة البيتكوين للنصب والإحتيال، وتُمكن المشبوهين من خلال تلك المواقع الإحتيالية من سرقة أموال ضحايا من مختلف أنحاء العالم.

وينبه الإنتربول السعودين المواطنين والمقيمين إلى هذا الأسلوب الإجرامي ويحذر من التعامل مع المواقع والروابط التي تمتهن استدراج الضحايا بأساليب احتيال احترافية لسرقة أموالهم، أو الإستثمار في العملات الرقمية الإفتراضية، مثل البيتكوين، أو ما يسمى (Virtual Currencies)، أو نشاطات الإستثمار المالي غير المرخص مثل ( الفوركس).

وشدد المكتب السعودي على أن الإجراءات تأتي كون هذه العملات لا تعد معتمدة داخل المملكة، ولا يتم التعامل بها من خلال أشخاص مرخص لهم في السعودية إضافة إلى جانب شبهة استخدامها كوسيلة لتعاملات مالية غير مشروعة ومحظورة.