• طوكيو 2020.. سباق نوفاك ديوكوفيتش نحو الذهبية ينتهي
  • تونس.. تحقيقات جارية في أعمال العنف ضد قيس سعيد
  • مستخدمين الغاز المسيل للدموع.. إصابة أكثر من 250 فلسطيني على يد الجيش الإسرائيلي

كورونا.. المغرب يتلقى مليوني جرعة سينوفارم

كورونا كتب في 14 يوليو 2021 - 1:50 م مشاركة

تلقى المغرب يوم الثلاثاء 13 يوليو شحنة مليوني جرعة من لقاح سينوفارم الصيني.

وصلت الشحنة إلى مطار محمد الخامس في الدار البيضاء عبر الخطوط الملكية المغربية في حوالي الساعة 11 صباحًا بالتوقيت المحلي، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية. وبحسب ما ورد، تم نقل الشحنة على الفور إلى هيئة التبريد المستقلة في الدار البيضاء.

وكانت الدفعة المكونة من مليوني جرعة سينوفارم هي أحدث شحنة من لقاح كوفيد-19 الصيني وصلت من بكين، بعد شحنة مكونة من مليون جرعة وصلت في 6 يوليو. وتلقى المغرب ما لا يقل عن 12.5 مليون جرعة من لقاح سينوفارم حتى الآن.

مع 20،122،946 جرعة من اللقاح الذي تم إعطاؤه اعتبارًا من 13 يوليو، يعتبر لقاح سينوفارم هو الأكثر إعتمادا في المغرب. حتى الآن، قدمت السلطات الصحية المغربية 10،713،551 جرعة أولى، و 9،409،395 جرعة ثانية.

كما تلقى المغرب أكثر من 7 ملايين جرعة من لقاح أسترازينيكا، بالإضافة إلى أكثر من 900000 جرعة من خلال البرنامج الدولي للإغاثة من لقاح كورونا عبر منصة كوفاكس.

وتصدرت سينوفارم مؤخرًا عناوين الأخبار المغربية في 5 يوليو، عندما أعرب الرئيس التنفيذي لشركة سينوفارم، ليو جينغ تشن، عن رضاه عن التقدم المحرز في المشروع الصيني المغربي المشترك لتطوير مصنع سينوفارم لتصنيع اللقاحات في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا.

وجرت مراسم التوقيع، التي حضرها الرئيس التنفيذي لشركة سينوفارم عمليا وترأسها ملك المغرب محمد السادس، في القصر الملكي بفاس.

وقال جينغشن إن ’’هذا المشروع الواسع النطاق سيجعل من الممكن تعزيز المرونة الصحية لشعوب المملكة وأفريقيا‘‘، مضيفًا أن المشروع سيوفر أيضًا فرصة لتعزيز العلاقات الصينية المغربية.

وأفادت وسائل إعلام مغربية محلية أن دفعة إضافية من 650 ألف جرعة لقاح أسترازينيكا، موزعة من خلال برنامج كوفاكس، ستصل إلى المغرب في الأسبوع المقبل.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً