• طوكيو 2020.. سباق نوفاك ديوكوفيتش نحو الذهبية ينتهي
  • تونس.. تحقيقات جارية في أعمال العنف ضد قيس سعيد
  • مستخدمين الغاز المسيل للدموع.. إصابة أكثر من 250 فلسطيني على يد الجيش الإسرائيلي

سالفيني: المغرب هو البلد الأكثر استقرارًا في منطقة البحر المتوسط بأكملها

وطني كتب في 18 يونيو 2021 - 12:48 م مشاركة

دعا رئيس حزب الرابطة الإيطالية ونائب رئيس الوزراء السابق ماتيو سالفيني إلى توطيد العلاقات مع المغرب من جميع النواحي، مشيرا إلى إنه ’’البلد الأكثر استقرارًا في منطقة البحر الأبيض المتوسط بأكملها وشمال إفريقيا‘‘.

وقال سالفيني في بيان يوم أمس بعد لقائه بالسفير المغربي يوسف بالا في روما: ’’علينا تسريع وتحسين العلاقات مع المغرب الذي يعتبر أكثر الدول استقرارا في منطقة البحر الأبيض المتوسط بأكملها وشمال إفريقيا‘‘.

وأضاف: ’’يجب أن يكون المغرب محاورنا الأول لأسباب ثقافية واقتصادية وتجارية وتعاونية وأمنية‘‘.

وتابع: ’’ولهذا السبب لم نتبادل خيارات معينة مع البرلمان الأوروبي، وكإيطاليا، نعمل على تعزيز العلاقات بشكل أكبر، وآمل أن أحظى بشرف زيارة المغرب قريبًا، لأننا دولتان قريبتان جدًا‘‘.

وشكر سالفيني السلطات المغربية على جهودها، ’’لأنه إذا كان لدى جميع بلدان البحر الأبيض المتوسط نفس الموقف الجاد والتعاون مثل المغرب، لكانت لدينا مشاكل أقل بكثير‘‘.

وأشار إلى أن ’’المغرب أشرك عشرين ألف رجل وامرأة في مكافحة الاتجار بالبشر‘‘، وسلط الضوء على اتفاقيات التعاون الإيجابية المطلقة، بينما أعرب عن أسفه للتوترات الثنائية مع إسبانيا في الأسابيع الأخيرة.

وأشار سالفيني إلى أن المغرب يخطو خطوات ناجحة من حيث الأقلمة وتعزيز دور المناطق وهو أمر مثير للاهتمام وقيِّم للغاية لإيطاليا وأوروبا.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً