• إلى صنّاع المحتوى.. قرار هام من فيسبوك
  • رغم تخفيف القيود.. مدينة مغربية تُجبر مواطنوها على إرتداء الكمامة الوقائية
  • بعد إقصائها من عملية ’’مرحبا 2021‘‘.. إسبانيا تؤكد أن قرار المغرب سيخسّرها الكثير من المال

رغم العدد المروع من الإصابات.. قرية هندية ترفض لقاح كورونا خوفًا من غضب الله

دولي كتب في 11 يونيو 2021 - 12:57 م مشاركة

في 22 مايو، قطع فريق من العاملين الصحيين مسافة 5 كيلومترات سيرًا على الأقدام لإقامة معسكر للتلقيح ضد فيروس كورونا في مالانا، وهي قرية نائية في جبال الهيمالايا في ولاية هيماشال براديش شمال الهند.

وحضر 36 شخصًا فقط لأخذ اللقاح في القرية التي يزيد عدد سكانها عن 2200 نسمة، لكن حتى هذا الإقبال الضئيل كان نصراً عظيماً بالنسبة للعاملين الصحيين.

وكان سكان مالانا مترددين في أخذ اللقاح لعدة أشهر لأن مجلس القرية، وهو سلطة دينية، أوقف حملة التطعيم بزعم أن الإله المحلي، المعروف باسم جاغادماني ريشي، لم يوافق على ذلك.

ووفقًا للقرويين، استغرق الأمر حوالي خمسة أشهر من الطقوس والصلوات والتماسات للإله ’’لنقل موافقته‘‘ إلى مجلس التطعيم، والإذن الإلهي جاء في منتصف مايو عندما كانت الهند تمر بموجة ثانية شرسة من فيروس كورونا.

وعلى الرغم من ’’إذن‘‘ الإله، حضر 1.8 في المائة فقط من سكان القرية للتلقيح حيث ادعى القرويون أن جاغادماني ريشي تحدث إليهم مباشرة من خلال امرأة قبل يومين من بدء حملة التلقيح.

وأخبرهم الإله من خلالها أن يتجنبوا اللقاحات لأنه ’’سيحمي‘‘ القرية من خلال ’’قواه الإلهية‘‘.

يذكر أن الهند كانت ومازالت تمر بأصعب موجة من الفيروس، حيث أصيب حتى الساعة 29,274,823 شخص فيها في الفيروس، توفى منهم 363 ألف وتعافى 27 مليونا و790 ألف شخص.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً