عيّن أحد أبناء مدينة العيون المشهود لهم بالكفاءة، الدّكتور محمد الطودار، رئيسا لكتابة النّيابة العامّة لدى محكمة الإستئناف التّجاريّة بأكادير.

وتقلّد الدكتور الطودار هذا المنصب، لما له من كفاءة علميّة وتجربة مهنيّة واسعة، باعتباره إطاراً تاخم عددا من التّجارب التي أهّلته لهذه المكانة التي هو عليها اليوم. فقد اِشتغل بكتابة النّيابة العامّة بالمحكمة الإبتدائيّة بالدّاخلة، منتدبا قضائيّا، قبل أن يصير الآن منتدبا قضائيّا من الدّرجة الأولى، واكتسب تجربة مميّزة من خلال النّيابة عن رئيسها. كما عمل الدّكتور الطودار، أستاذاً زائراً بالمعهد العالي للقضاء لموظّفي كتابة الضّبط، وهو حاصل على شهادة الأهليّة لمزاولة المحاماة، فضلا عن تحصّله على شهادة الدّكتوراه في القانون الخاص بكليّة العلوم القانونيّة والإقتصاديّة والإجتماعيّة بجامعة القاضي عيّاض بمراكش.

وينضاف إلى ما سبق ذكره، موازاة الدّكتور الطودار بين عمله، الذي لم يثنه عن مواصلة تألقه البحثي، وبين نشر العديد من المقالات التي ناهزت 15 مقالاً، منها أربعة منشورة خارج المملكة المغربيّة بكل من دولة قطر، تونس، الإمارات والعراق. وحرصه على تقديم إضافة نوعيّة عبر المشاركة الفعّالة في المجال القانوني.