• طوكيو 2020.. سباق نوفاك ديوكوفيتش نحو الذهبية ينتهي
  • تونس.. تحقيقات جارية في أعمال العنف ضد قيس سعيد
  • مستخدمين الغاز المسيل للدموع.. إصابة أكثر من 250 فلسطيني على يد الجيش الإسرائيلي

الصحراء.. صربيا تدعم وحدة أراضي المغرب

وطني كتب في 18 يونيو 2021 - 11:58 ص مشاركة

جددت صربيا دعمها القوي لسيادة المغرب على صحرائه ووحدة أراضيه.

الموقف الداعم الصربي عبر عنه رئيس الجمعية الوطنية إيفيكا داتشيتش في اجتماع عقد الأربعاء بالرباط مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة.

وعبر المسؤولان عن ارتياحهما للعلاقات التاريخية الممتازة القائمة بين البلدين وشددا على ضرورة تكثيف المشاورات السياسية والتعاون الاقتصادي والتجاري.

وأعلنا أن اللجنة الاقتصادية المغربية الصربية ستجتمع قبل نهاية السنة لاستكشاف فرص الأعمال المشتركة وتعزيز الشراكة في مختلف القطاعات الاستراتيجية.

وأكد بوريطة أن المغرب ’’شريك صربيا الرئيسي‘‘ في القارة الأفريقية، مشيدا بالدور الذي تقوم به الجمعية الوطنية، من خلال مجموعة الصداقة المغربية الصربية، في تعزيز العلاقات الثنائية.

من جانبه، أشاد إيفيكا داتشيتش بدعم الرباط الثابت لوحدة أراضي صربيا، مذكرا بالدور الذي لعبته بلاده والمغرب في تأسيس حركة عدم الانحياز التي ستحتفل بالذكرى الستين لتأسيسها في سبتمبر المقبل.

كما التقى رئيس البرلمان الصربي خلال زيارته للمغرب رئيس الحكومة بشكل منفصل سعد الدين العثماني وتناقشا حول سبل تعزيز التعاون البرلماني والتنسيق بين البلدين في المحافل الإقليمية والدولية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً