• طوكيو 2020.. سباق نوفاك ديوكوفيتش نحو الذهبية ينتهي
  • تونس.. تحقيقات جارية في أعمال العنف ضد قيس سعيد
  • مستخدمين الغاز المسيل للدموع.. إصابة أكثر من 250 فلسطيني على يد الجيش الإسرائيلي

إريكسن يُغادر المستشفى بعد عملية ’’ناجحة‘‘

أخبار كتب في 18 يونيو 2021 - 8:36 م مشاركة

أعلن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، أن لاعب كرة القدم الدنماركي كريستيان إريكسن، خرج من المستشفى بعد إجراء عملية جراحية ناجحة بعد نحو أسبوع من إصابته بسكتة قلبية خلال مباراة في بطولة أوروبا.

وانهار لاعب خط الوسط البالغ من العمر 29 عامًا على أرض الملعب خلال مباراة بلاده الافتتاحية لبطولة أوروبا 2020 ضد فنلندا. أُعطي له الإنعاش القلبي الرئوي على أرض الملعب وأعيد تشغيل قلبه بجهاز إزالة الرجفان قبل نقله إلى المستشفى.

وكتبت الإتحاد الدنماركي على ’’تويتر‘‘ أن إريكسن غادر من المستشفى في وسط كوبنهاغن بعد ’’عملية ناجحة‘‘، وسوف يقضي بعض الوقت مع أسرته في المنزل.

ونُقل عن إريكسن قوله في تغريدة على ’’تويتر‘‘: ’’سارت العملية بشكل جيد وأنا أبلي بلاءً حسنًا في ظل هذه الظروف‘‘.

وقال إريكسن: ’’شكرًا لكم على العدد الهائل من التحيات – لقد كان أمرًا لا يصدق أن ترى وتشعر‘‘.

وكان الإتحاد قد ذكر سابقًا أنه سيتم تزويد إيركسن بمزيل الرجفان القلبي القابل للزرع، والذي سيساعد في تنظيم إيقاع قلبه من خلال النبضات الكهربائية عند الضرورة.

لا يعني الحصول على مزيل الرجفان القلبي بالضرورة أن صانع ألعاب إنتر ميلان يجب أن ينهي مسيرته المهنية.

لا يزال الرياضيون، بمن فيهم المدافع الهولندي دالي بليند ونافذة القفز بالزانة الألمانية كاثرينا باور، نشطين في رياضاتهم باستخدام الجهاز الطبي.

وتم تكريم إريكسن خلال المباراة الثانية للدنمارك في البطولة ضد بلجيكا يوم الخميس، عندما توقف اللعب بعد 10 دقائق لتصفيق لمدة دقيقة.

وقالت الرابطة إن إريكسن ذهب لرؤية الفريق يوم الجمعة في قاعدته التدريبية في هيلسينجور، خارج كوبنهاغن، وبعد ذلك سيعود إلى المنزل لقضاء بعض الوقت مع أسرته.

وقال إريكسن في تغريدة: ’’كان من الرائع حقًا رؤية اللاعبين مرة أخرى بعد المباراة الرائعة التي خاضوها الليلة الماضية لا داعي للقول إنني سأشجعهم يوم الاثنين ضد روسيا‘‘.

وخسرت الدنمارك أول مباراتين لكن لا يزال لديها فرصة للتقدم إلى دور الستة عشر بفوزها على روسيا في مباراتها الأخيرة في المجموعة الثانية.

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً