قدمت شركة تطبيق ’’واتساب‘‘ سياسة خصوصية جديدة في وقت سابق من هذا العام تسمح لها بمشاركة بيانات المستخدم مع شركتها الأم ’’فيسبوك‘‘.

وحددت منصة المراسلة موعدًا نهائيًا في الثامن من فبراير للمستخدمين لقبول سياسة الخصوصية الجديدة حيث أن عدم الالتزام بالشروط الجديدة سيؤدي إلى إنهاء حساب المستخدم، بحسب بيان الشركة.

ومع ذلك، نظرًا للرد الفعل القوي من المستخدمين، مدد ’’واتساب‘‘ الموعد النهائي لقبول سياسة الخصوصية حتى 15 مايو وألغت الشركة في النهاية الموعد النهائي تمامًا في ضوء الانتقادات التي واجهتها.

بينما لا يزال يتعين على المستخدمين قبول سياسة الخصوصية الجديدة لاستخدام جميع ميزات التطبيق، قال ممثلو منصة المراسلة إن واتساب لن يحذف حسابات هؤلاء المستخدمين في الهند الذين لا يقبلون سياسة الخصوصية الجديدة. بدلاً من ذلك، سيحد واتساب من الميزات التي يمكنهم استخدامها.

LAFOBA2 2022

سيحذف واتساب حسابك إذا كنت لا تقبل سياسة الخصوصية الجديدة

وفقًا لتقرير جديد، أخبر واتساب محكمة دلهي العليا أنه لم يؤجل الموعد النهائي 15 مايو للمستخدمين لقبول سياسة الخصوصية الجديدة كما أخبر ممثل منصة المراسلة المحكمة أن الشركة سيحذف حسابات هؤلاء المستخدمين في الهند الذين لن يقبلوا سياسة الخصوصية الجديدة.

وقال محامي شركة واتساب في الهند: ’’لقد طلبنا من المستخدمين الموافقة على السياسة. إذا لم يوافقوا، فسنحذفهم … لا يوجد تأجيل للسياسة‘‘.

الشركة المعنية أكدت لحظة إعلانها عن السياسة الخصوصية الجديدة لها أنها لن تُجبر المستخدين على الموافقة عليها، إلا أنه السبب الرئيسي لإصرارها الأن أصبحت شركة الأم فيسبوك.